تهيئة المواقع لمحركات البحث seo 2024 - مؤسسة مارسيليا لتصميم المواقع الالكترونية
تهيئة المواقع لمحركات البحث seo

سوف نتحدث في هذه المقالة عن أهم المواقع التي تساعدك في أرشفة موقعك بسهولة، حيث قمنا بجمع العديد من المواقع المتخصصة والمناسبة لأصحاب المواقع لمساعدتهم في أرشفة مواقعهم بسهولة، حيث سيكون من خلال هذه الأدوات التي سنعرضها عليك في هذه المقالة، من السهل على أي شخص تصدُّر محركات بحث جوجل؛ ولكن دعنا نتعرف أولاً على أرشفة المواقع وخطواتها.

تهيئة المواقع لمحركات البحث seo

 ما المقصود بأرشفة المواقع الإلكترونية؟

أرشفة المواقع عملية تقوم فيها عناكب جوجل بالزحف لموقعك وإرسال صفحات الموقع إلى محركات البحث وحفظها وحفظ كل التفاصيل داخل الصفحة في ذاكرة جوجل، حتى يسهل على المستخدمين الوصول لموقعك بسهولة بمجرد البحث عن الكلمات المناسبة التي تستخدمها؛ كما يجب أن تتأكد من حدوث أرشفة للموقع بشكل دوري ليقوم جوجل برؤية كل التحديثات التي تحدث في الموقع بشكل مستمر، وسنوضح لك في هذه الخطوات كيفية أرشفة موقعك.

أهم خطوات أرشفة المواقع:

تحتاج أرشفة موقعك إلى مجهود وعمل حتى تتم بالشكل الأمثل وتحصل على تقييم جيد من جوجل، فهناك العديد من الخطوات والشروط التي يجب عليك القيام بها حتى تقوم بإخبار جوجل عن موقعك وتحديثاتك وحفظها في أرشيف البحث، ومن هذه الخطوات:
– إنشاء خريطة الموقع ( sitemap ( html- xml وإرسالها إلى جوجل، فهي تعد من أكثر العوامل التي تساعد جوجل في الزحف داخل موقعك بسهولة وأرشفة كل صفحاتك وبياناتك.

– عمل حساب في أدوات مشرفي المواقع من جوجل Google Analytics, Google console حيث يمكنك التأكد من زحف جوجل نحو موقعك ومتابعة أرشفة صفحاتك وملفاتك وتحديثاتك.

– استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في مشاركة روابط موقعك وعمل دعاية له.

– تنظيف الكود البرمجي وعدم الإفراط في استخدام الأكواد البرمجية ونسبة النصوص في الـ HTML.

– عمل روابط خارجية قادمة لموقعك، حيث تسرع عمل أرشفة موقعك، في صفحات ومواقع كبيرة ومشهورة.

– العمل على تحسين سرعة الموقع، لأنها من العوامل المهمة التي تساعد في سرعة أرشفة موقعك.

– العمل على ربط صفحات موقعك الداخلية، حتى يسهل الزحف داخل موقعك والوصول لكل الصفحات وربط الصفحات المتشابهة.

– تسهيل عملية التنقل داخل موقعك بحرية، حيث يكون واضح عملية الدخول والخروج من كل صفحة وسيكشن داخل الموقع.

– التأكد من جاذبية المحتوى على موقعك وتجديده ومناسبته للزائرين ولنوع موقعك، فالمحتوى أهم نقاط السيو، مما يعمل على سرعة وسهولة أرشفة موقعك وظهوره في محركات البحث.

لو بتبحث عن شركة لتحسين موقعك لتصدر محركات البحث جوجل يرجي التواصل معنا من خلال الواتساب ⁦+201091371348⁩

أفضل أدوات السيو التي تساعدك في أرشفة موقعك:

سنحتاج لاستخدام بعض أدوات السيو التي تسهل عملية أرشفة المواقع وتوفر لك إمكانية تحقيق الخطوات التي تحدثنا عنها في النقطة السابقة، ومن أهم هذه الأدوات:

● Pingdom

تعد هذه الأداة إحدى أدوات قياس سرعة المواقع، والتي تتميز بكونها سهلة الاستخدام، حيث إن كل ما تحتاج إليه هو وضع رابط موقعك وتحديد الموقع الجغرافي المستهدف، ثم بعد ذلك يمكنك بدء عملية اختبار سرعة موقعك بسهولة.

● Similarweb

يوفر لك هذا الموقع إمكانية تحليل أداء موقعك بالكامل واستخراج بيانات مفصلة، كما يمكنك استخدامه للمقارنة بين عدد زوار موقعك وعدد زوار مواقع المنافسين.

● Serps Rank Checker

يمكنك من خلال هذا الموقع معرفة ترتيب ظهورك في محركات البحث، وذلك من خلال جميع الكلمات التي اخترتها لتحسين أرشفة وظهور موقعك؛ ويُمكِّنك أيضًا هذا الموقع من معرفة قوة المنافسة على كل كلمة.

● Find broken links

يقدم لك هذا الموقع تقريرًا كاملًا عن جميع الروابط الداخلية والخارجية في موقعك، والتي تحتاج إلى تعديل أو التي تحتوي على أخطاء.

● Webpagetest

موقع يعطيك تقريرًا تفصيليًا عن سرعة موقعك وعن المشاكل الموجودة داخله، لتقوم بحلها وتُحسِّن من أداء موقعك وسرعة عملية أرشفة موقعك.

● Ahrefs

واحد من أفضل مواقع السيو الخاصة بمعرفة جميع الروابط الخارجية التي تربط موقعك بالمواقع الأخرى؛ وهو أيضًا واحد من أسرع المواقع في معرفة الروابط الخارجية لمواقع المنافسين.

● Nibbler

من أفضل المواقع التي تساعدك في اختبار سرعة موقعك، حيث يعطيك تقريرًا شاملًا عن موقعك، ويزودك أيضًا بتقرير خاص يحتوي على أهم عوامل السيو وكيفية تحسين موقعك.

● Marketing Grader

تساعدك هذه الأداة على تقييم موقعك والحصول على نتائج دقيقة تساعدك في تحسين أداء موقعك وأرشفته.

● Xenu Link Reports

تقوم هذه الأداة بمساعدتك في تحليل الروابط الخاصة بموقعك وفلترة الروابط التالفة وإعطائك تقرير كامل عن كل الروابط في موقعك.

● SEO Spider

هذه الأداة تساعدك في التأكد من عمل جميع روابط موقعك بشكل صحيح وعدم وجود روابط تالفة، للعمل على تحسين روابط موقعك، وسرعة أرشفته بسهولة وبصورة صحيحة.

كانت هذه سلسلة من أهم المواقع التي ستساعدك في أرشفة موقعك وتحسين ظهوره وترتيبه في محركات البحث؛ ويُمكنك الآن الاطلاع على هذه المقالة http://bit.ly/2wm9VKj  والتي تضم مجموعة أخرى من أدوات السيو التي ستسهل عليك عملية أرشفة موقعك؛ قم باتباع المواقع والأدوات التي ذكرناها، ثم طبقها على موقعك، وستجد أثر ذلك على موقعك خلال فترة قليلة.

اقرا ايضا 
كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو 2024
أفضل شركة سيو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *