افضل عرض سعر لانشاء منصة تعليمية الكترونية - مؤسسة مارسيليا لتصميم المواقع الالكترونية

اسباب انتشار انشاء المنصات التعليمية  

قبل  نهاية عام ٢٠١٩ وبالتحديد في ظهور فيروس كورونا  لم يسمع  الكثير منا عن انشاء منصة تعليمية الكترونية .

  ومع الإنتشار الموذي  لوباء كورونا كان هناك  انتشار رهيب ومفيد أيضاً في  الناحية الآخر  للمنصات التعليم الالكتروني  الذي  قام  بدور المنقذ،  وأنقذت  العالم  من شبح الجهل في مصر والعالم بأكمله،  ورأينا أنفسنا كم كبير من الظهور لتلك المنصات لتنقذ أولادنا من شبح  الجهل.

 

لطلب انشاء منصة تعليمية يرجي التواصل معنا من خلال الواتساب +201096633474

 واليوم  سوف نتحدث  عن كيفية  إنشاء المنصات التعليمية  الإلكترونية وعن الايجابيات والسلبيات، و نتحدث  أيضا عن واحدة من أفضل الشركات التي  تقدم  خدمة تنفيذ  المنصات التعليمية  الإلكترونية في مصر،  ونتكلم أيضاً  عن أمور أخرى خلال السطور التالية. 

ما هي منصات التعليم الإلكتروني وطرق انشائها

المنصات التعليمية الإلكترونية  هي عبارة  عن مجتمع او بيئة إلكترونية تهدف إلى توفير المحتوى التعلمية  وإيصاله إلي والطلاب  بابسط الطرق وبشكل يساعد على  إتمام العملية التعليمية الإلكترونية في شكل مفيد ومريح، أما عن خطوات إنشاء منصات التعليم الالكتروني فهي كالتالي:-

١- ابدأ  بوضع الهدف

قبل أن تبدأ ، من المفيد أن تكون قد حددت أهدافًا لعملية التنفيذ ، مما يساعد في تجميع الفريق المناسب للإشراف على العملية وتنفيذها فعليًا.

كجزء من هذه الأهداف ، من المفيد أيضًا أن يكون لديك جدول زمني لتحقيق هذه الأهداف المحددة ، مما يساعد في تحديد الأهداف الأقل أهمية من الأهداف الأكثر صلة وإبقائه على المسار الصحيح.

٢- اختيار فريق العمل 

عند تجميع فريقك ، ضع في اعتبارك الأعضاء الأفضل لكل دور.

ستحتاج أولاً إلى تعيين قائد الفريق الذي سيحكم المشروع التعاوني من البداية إلى النهاية. هذا أيضًا هو الشخص الذي سيعمل عن كثب مع بائع LMS لحل أي مشكلات تتعلق بالبرنامج ، لذا ضع ذلك في الاعتبار.

يحتاج الفريق أيضًا إلى مدير مشروع لضمان تلبية التطورات الرئيسية في عملية التنفيذ وفقًا للمواعيد النهائية.

وفي الوقت نفسه ، سيكون هناك حاجة أيضًا إلى متخصص في التعلم الإلكتروني لضمان الانتقال السلس للبرامج الجديدة وأدوات التعلم الإلكتروني أثناء التنفيذ.

٣- وضع الخطة التنفيذية 

٤- إعداد منهاج خاص وتجهيزه للعرض بشكل يتناسب مع المنصة.

٥- التسويق للمنصة من خلال الحملات الاعلانية وخصوصا التسويق على منصات التواصل الاجتماعي.

١- يتم البدء بحجز خادم أو ما يسمى بمساحة على شبكة الإنترنت web hosting.

 ٢-  القيام بحجز إسم خاص بموقعك أو منصتك الإلكترونية domain.

٣-  التخطيط والتحليل يأتي في المرحلة الثالثة لوضع كل المخططات والأشكال المراد تنفيذها داخل الموقع وجميع التحركات وطرق التفاعل التصميم بشكل فعلي للحصول على مخطط لكل الخطوات السابقة التنفيذ من خلال استخدام شبكة الإنترنت والموقع الذي تم حجزة لرفع المحتوى التعليمي عليه وتحديد طرق التفاعل والتواصل مع المتعلمين. 

دراسة جدوى مشروع منصة الكترونية

لكل من يبحث عن دراسة جدوى مشروع منصة الكترونية، من أجل تنفيذ مشروع مربح، نقدم لكم اليوم من خلال مقالنا كل التفاصيل المتعلقة بكيفية انشاء منصة الكترونية، والتكلفة الكلية لانشاء المنصة الالكترونية، مع توضيح طرق استخراج التراخيص المطلوبة لإقامة المشروع، وسوف نعرض لحضراتكم أهم شركات المنصات الالكترونية، وطرق عمل منصة الكترونية، كل ذلك من خلال شركة مارسيليا ، تابع معنا  السطور التالية.

نموذج دراسة جدوى تطبيق الكتروني

تتمثل الخطوة الأولى في إجراء عمل مشروع شامل يشمل جميع الجوانب التي تحتاج إلى معرفتها لتحقيق النتائج وملخص قوي يضمن قدرتك على المنافسة والحفاظ على مكانتك في السوق.

نقدم لكم الموضوعات التي يجب أن يتضمنها عملك على النحو التالي:

في البداية تحتاج إلى تعريف الفكرة بشكل كامل، وعادة ما تكون نتيجة الرغبة في تطوير أو توسيع مشروعك الذي تقوم بتطويره عند تقديم تطبيق، وزيادة شرائحك المستهدفة لتحقيق المزيد من الربح والبيع، أو دافعك هو إنشاء تطبيق والاستفادة منه.هذا شيء يجب معالجته عند إجراء الدراسة، وهذه الممارسة سوف ترضي وتلبي احتياجات العملاء، ويجب دراسة احتياجات العملاء بعناية لتحديد احتياجاتهم الفعلية، وليس

فقط التوقعات أو التصورات التي قد لا تكون صحيحة أو موجودة، ولكن هناك احتياجات أخرى ذات أولوية يحتاجها الجمهور المستهدف، لذلك، تستند الدراسة إلى المحتوى الذي ستقدمه في هذا التطبيق، والخدمات والأهداف التي ستعمل على تلبيتها، من هو الجمهور المستهدف، الطبيعة وما يبحثون عنه، وما هي الحلول التقنية التي يجب أن تكون على صاحب المشروع أن يفي بها.من المهم تحديد الاحتياجات التي تؤدي إلى تطوير فكرة المشروع، ويجب أن تقدم دراسة الجدوى توصية حول ما إذا كان سيتم بناء المشروع على النظام الأساسي الحالي أو استبداله بحلول برمجية جديدة تمامًا.

فكرة مشروع منصة الكترونية

من بين العديد من الأفكار التي يمكن تنفيذها بسهولة ومحاولة تطويرها للاستثمار والنجاح:

تكلفة انشاء منصة الكترونية

واحدة من أهم الخطوات التي يجب مراعاتها هي وضع الميزانية بطريقة واقعية، وبمجرد تغطية الغرض من المشروع والاحتياجات التي يتعين تغطيتها، يجب فحص الميزانية بعناية. سيحتاج المشروع إلى ضمان أن الأموال كافية لتطوير المشروع واستدامته. يذهب الكثير منهم إلى المشروع مع وضع النفقات المستقبلية في الاعتبار، وتتضمن دراسة الميزانية في نموذج دراسة جدوى تطبيقات الهاتف المحمول عدة نقاط بما في ذلك:

  •  ما هي تكلفة إنشاء التطبيق؟
  •  تطوير التطبيقات وتكاليف التحديث المستمر
  •  تراخيص البرمجيات
  • تكاليف الصيانة والاستضافة
  •  تكاليف الموظفين والرواتب في التطبيق، إذا كان تطبيقًا تجاريًا، فستحتاج إلى توظيف عاملين لتلقي المطالبات والوفاء بها وتسليمها.
  •  تكلفة عمل منصة الكترونية
  •  يجب أن تغطي الميزانية أيضًا التجاوزات الطفيفة المحتملة والتكاليف الإضافية الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار.
  •  تحديد الفوائد والأرباح التقريبية بمجرد معرفة تكاليف المشروع، يمكن موازنة تقدير ربحيته مع فوائد المشروع.

الربحية المقدرة للمشروع هي أهم عامل في تقرير التقدم أم لا.بالطبع يختلف كل مشروع برمجي في المنفعة والربحية حسب مجال دراسة المشروع، وهو ما تظهره دراسة الجدوى لك للعمل على تطبيق الهاتف المحمول، ويجب أن تنتظر موعد تنفيذ المشروع، يبدأ في جني الأرباح وتوليد الدخل بحيث يُعرف ما إذا كانت الميزانية ستكون كافية لتغطية المشروع وتستمر حتى بداية جني الأرباح.

رخصة التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعوديةتحتاج دراسة جدوى صحيفة الكترونية إلى معرفة الإجراءات القانونية والخطوات الصحيحة لتنفيذه؛ تتيح لك معرفة الشروط والقوانين والتراخيص التي يجب الحصول عليها اتخاذ خطوات قانونية لتأمين حقوقك وحقوق المستهلك.

وهي من الخطوات المهمة التي لا ينبغي إغفالها، وكذلك معرفة ما إذا كانت هناك رسوم مطبقة لضبط الميزانية.

دراسة جدوى منصة الكترونية

توفر دراسة الجدوى لمنصة وتطبيق الكتروني كل التفاصيل الهامة المتعلقة بالمشروع، حتى يتعرف الصاحب المشروع على كل جوانب المشروع ومدى جدية المشروع والأرباح والتكاليف المتوقعة له، وكيفية مراعاة عوامل نجاح المشروع.

• ما هي أنواع منصات التعليم الالكتروني 

أنواع منصات التعليم الإلكترونية E-learning platforms من حيث طريقة تقديم المحتوى

منصات إلكترونية تعليمية تعتمد اعتمادًا كليًّا على فيديوهات اليوتيوب، أو  منصات إلكترونية تعتمد على المواقع والمدونات .

منصات إلكترونية تجمع بين  اليوتيوب والمواقع معًا.

أنواع منصات التعليم الإلكترونية E-learning platforms من حيث طريقة الدفع:

منصات إلكترونية تعليمية مجانية تمامًا.

منصات إلكترونية تعليمية فيها جزء مجاني وجزء مدفوع.

منصات إلكترونية مدفوعة الثمن للكورسات فقط ولكنها مجانية تمامًا في المقالات التعليمية والكتب المفيدة في المجال.

منصات إلكترونية تعليمية مجانية في تقديم المحتوى ولكن الشهادة ذات مقابل مادي.

 منصات تعطي شهادة بدون مقابل في حالة إثبات عدم المقدرة على دفع تكاليف الشهادة.

• ما هي أهمية المنصات التعليمية  الالكترونية 

١- يهدف التعليم الإلكتروني إلى خلق بيئة ملؤها التفاعل بين المتعلمين من خلال الأجهزة الإلكترونية التي تصل المتعلمين ببعضهم بعضًا.

٢- توفير طريقة تواصل أفضل بين الزملاء وبين الطلاب والمعلمين من خلال جلسات التعليم الإلكترونية.

شروط نجاح التعليم الإلكتروني معايير جودة البرامج

من اجل انجاح هذا النوع من التعليم هناك عدة شروط لذلك منها تحديد الأهداف التعليمية الواجب تحقيقها وكذلك قبول إجابات وأفكار ونتائج متنوعة، وتقديم المعرفة بدلا من توصيلها ونقلها بالإضافة إلى تقويم المهمة التعليمية بدلا من تقويم مستوى المعرفة هو يمثل أهم شرط مع تشجيع المجموعات المتباعدة بدلا من المحلية.

بخصوص المعايير يجب إعطاء برامج التعليم الإلكتروني ذات جودة أكبر يجب مراعاة وتحقيق العناصر الآتية

الأهداف التعليمية يتم تحديد الأهداف التعليمية في بداية العمل، وصياغتها في أسلوب واضح وقابلة للقياس، اختيار استراتيجية التعليم التي تساعد في تحقيق الأهداف التعليمية . واجهة الدرس تتميز واجهة التفاعل بسهولة الاستخدام، ومساعدة المعلم على تشخيص وإلغاء الأخطاء، اتسام محتوى الصفحة بالبساطة والدقة وعدم التكلف، تنظيم المادة العلمية بعناصرها المختلفة في تنسيق مناسب، وضع الأفكار الرئيسية في أعلى الصفحة، تضمين نشاطات فردية وجماعية يقوم بها المتعلمون .

الشكل والمظهر أدوات التنقل واضحة ويتعرف عليها بسهولة وتمييز الوصلات أو الارتباطات (مثلًا بلون موحد أزرق) الكتابات لا تغطي أكثر من ثلث الشاشة، يستحسن استخدام خلفية ذات ألوان متناسقة دون كتابات مع نوع واحد أو اثنان فقط من خطوط الكتابة، عدم استخدام أكثر من سبعة ألوان في كل شاشة او استخدام الفيديو عند الضرورة فقط.

٣- توفير معاناة الحضور الدائم في المؤسسات التعليمية من خلال إقامة الورشات التعليمية عن طريق الإنترنت.

٤- رفع كفاءة المعلمين ومهاراتهم من خلال استخدام الأجهزة الإلكترونية الحديثة واطلاعهم على مصادر إلكترونية معرفية موثوقة.

٥- إعطاء مساحة واسعة بين الطلاب للتعارف فيما بينهم، حيث أصبح بإمكان الطلاب المتعلمين التواصل بين بعضهم ولو كانوا من جنسيات مختلفة وأقطار مختلفة أيضًا.

٦- تقديم المعلومات والمواد العلمية وفقًا للفئات العمرية وبطريقة علمية متسلسلة تراعي الفروق بين الطلاب.

 • ايجابيات وسلبيات المنصة الالكترونية

تكمن الايجابيات في السطور التالية:- 

أن لهذه المنصات إيجابيات عديدة، فهي تساهم في تجهيز  الطلبة للامتحانات الوطنية، وتمنحهم الفرصة في تعميق الفهم للمادة التعليمية حسب الطلب والوقت الذي يناسبهم، كما تساهم في تدريب الطلاب على منهجية التعليم الذاتية، إلى جانب أنها تيسر التعلم للفئات المعوزة وذوي الاحتياجات الخاصة والمتغيبين لظروف قاهرة.

وإضافة إلى ما ذكر توفر فرصة التعلم للمقيمين في مناطق بعيدة ومعزولة، خصوصا الإناث لمراجعة ومتابعة دراستهم، كما أن تلك المنصات تستفيد أيضا من خبرات الأساتذة المتقاعدين وذوي الكفاءة العالية وتشجع الطلبة والأساتذة على تبادل الدعم والمشورة بينهم.

وايضا لمنصات التعليم  الإلكتروني سلبيات من ضمنها التالي: 

أن مثل هذه المنصات تساعد في تدريب مئات الآلاف من مختلف الأعمار والجنسيات وتقدم نماذج ذكية من حيث تعاملها مع المناهج التعليمية، لكنها تواجه العديد من العقبات التي تقف في طريقها وتحد من سقف نجاحاتها 

وأهم هذه العقبات هو غياب الدعم الحقيقي من المؤسسات الرسمية، وقلة الكفاءات التي تهتم بتطوير التعليم الذاتي، وكذلك غياب ثقافة التطوع والمبادرة من أجل إنتاج مواد تعليمية مجانية.

كما أن ثقافة التعليم الذاتي لدى الإنسان العربي ما زالت مقيدة بالنظام التقليدي، فحتى لو وجدت منصات تعليم إلكترونية مجانية فالعقل العربي لم يستوعب بعد مميزات التعليم الذاتي ولم يتدرب على أدواته وتقنياته التي قد تشجع على أن ينهل من معارفها وخدماتها.

وتعد شركة مرسيليا شركة رائد في منصات التعليم الالكتروني بأفضل جودة واقل سعر في مصر والسوق العربي.

مميزات انشاء منصة تعليمية

استضافة غير محدودة
دومين .COM
بريد الكتروني بأسم الموقع بعدد غير محدود
دعم فنى طوال فترة الاستضافة
شهادة ssl لتشغيل الموقع على البروتوكول الآمن https
متجاوب مع جميع الاجهزة والمتصفحات
عضويات الموقع بصلاحيات مختلفة (مدير الموقع - معلم – طالب )
حساب النسبة لكل معلم عن طريق لوحة التحكم
اختبار تحديد المستوي لكل طالب قبل الاشتراك بأى دورة
اضافة الدورات بالموقع بكافة التفاصيل والاسعار
الدفع عن طريق التحويل البنكي
اضافة غرف بث مباشر مع المدرس والطالب , مع امكانية تحديد عدد الطلبة , اسم المعلم , نوع المادة التي يتم شرحها , والسعر
توافق الموقع مع محركات البحث
لوحة تحكم باللغه العربية والانجليزية
عدد غير محدود من الاقسام
معرض صور
تصميم لوجو خاص بالشركة
معرض فيديوهات

5 comments on “افضل عرض سعر لانشاء منصة تعليمية الكترونية

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا / رجب رمضان
    مدرس أحياء
    محتاج أشوف نموذج منصة تعليمية من تصميمكم لأني أرغب أن يكون عندي منصة خاصةً بي بالإضافة طبعًا لمعرفة تكلفة تصميمها
    01129767106

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *