مواقع استضافة مجانية تدعم ftp php mysql - مؤسسة مارسيليا لتصميم المواقع الالكترونية
مواقع استضافة مجانية تدعم ftp php mysql

مواقع استضافة مجانية تدعم ftp php mysql

يُعدّ إنشاء موقع إلكتروني خطوة مهمة لأي شخص أو مؤسسة تسعى إلى التواجد على الإنترنت ،ولكن قد يكون إنشاء موقع إلكتروني باهظ الثمن، خاصة للمبتدئين أو أصحاب الميزانيات المحدودة ، لذلك ظهرت خدمات استضافة المواقع المجانية التي تُقدم حلولاً مناسبة للراغبين في إنشاء مواقع إلكترونية دون تكاليف باهظة.

ما هي مواقع الاستضافة المجانية؟

هي خدمات توفر مساحة تخزين على خوادمها لاستضافة مواقع إلكترونية مجانًا ، وتختلف خدمات الاستضافة المجانية من حيث الميزات والخدمات التي تقدمها،

فبعضها يُقدم مساحة تخزين محدودة، بينما يُقدم البعض الآخر مساحة تخزين غير محدودة.

ما هي مميزات استخدام مواقع الاستضافة المجانية؟

  • مجانًا: لا تتطلب أي رسوم اشتراك.
  • سهلة الاستخدام: توفر لوحات تحكم سهلة الاستخدام لإنشاء وإدارة مواقع إلكترونية.
  • مناسبة للمبتدئين: لا تتطلب مهارات تقنية عالية.
  • تُقدم ميزات أساسية: مثل مساحة تخزين، وبريد إلكتروني، وقواعد بيانات.

ما هي عيوب استخدام مواقع الاستضافة المجانية؟

  • مساحة تخزين محدودة: قد تكون مساحة التخزين المُقدمة محدودة، مما قد لا يكفي لاحتياجات بعض المواقع.
  • إعلانات: قد تُعرض إعلانات على موقعك الإلكتروني.
  • ميزات محدودة: قد لا تُقدم بعض الميزات المتقدمة مثل دعم SSL و SSH.
  • قلة الدعم: قد لا تُقدم بعض شركات الاستضافة المجانية دعمًا فنيًا مُناسبًا.

لو بتبحث عن شركة استضافة مواقع وتحسين اداء وسرعه موقعك يرجي التواصل معنا من خلال الواتساب ⁦+201091371348⁩

ما هي عوامل اختيار الاستضافة الجيدة؟

تتنوع الشركات المزوّدة لخدمات الاستضافة، وتتنوع كذلك الخطط والبرامج التي تقدّمها، وهو ما ينطوي أيضًا على تفاوت في الأسعار والتكاليف. هل الاستضافة الأعلى سعرًا هي الأفضل؟ ليس بالضرورة. هل الاستضافة ذات التكلفة المنخفضة سيئة ورديئة الجودة؟ ذلك ليس صحيحًا كذلك.

فقط احتياجاتك وميزانيتك هي ما تحدد الاستضافة الأنسب لك، مع ذلك ثمة بعض العوامل التي يجدر بك أن تضعها في الحسبان عند اختيار خدمة الاستضافة الملائمة.

أولًا: وقت التشغيل Uptime

وقت التشغيل Uptime هو مقدار الوقت الذي يظل فيه الخادم يعمل، لذلك يُعد من أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار خدمة الاستضافة لموقعك الإلكتروني، لأن مدة التشغيل المنخفضة تعنى أن موقعك قد يتعطل كثيرًا، ولا شيء قد يسيء لموقعك الإلكتروني أكثر من محاولة الزوار الدخول إليه ليجدوه معطلًا.

تعطل موقعك لا ينعكس سلبًا على علاقتك بالعملاء والزوار فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى انخفاض ترتيب موقعك في نتائج البحث، بالتالي فإنه يضر بجهودك لتحسين السيو، لذلك يجب أن تبحث عن مزودي الاستضافة، التي توفر وقت تشغيل بمعدّل لا يقل عن 99% من الوقت.

ثانيًا: مساحة التخزين

توفر مواقع الاستضافة خدمات بمساحات تخزينية مختلفة، ولا شك أن زيادة المساحة التخزينية يُعد أمرًا جيدًا وإيجابيًا، ولكنه يأتي بتكاليف إضافية. إذا كنت تعاني من ضعف الميزانية، فربما يجدر بك البحث عن خدمة استضافة بمساحة تخزينية محدودة، وخصوصًا إذا لم يكن موقعك الإلكتروني بحاجة إلى مساحة كبيرة، ولا يحتاج إلى كثير من التطوير حاليًا.

ثالثًا: معدل الزيارات الشهرية

تتيح لك معظم مواقع الاستضافة استقبال الزيارات حتى سقف محدد كل شهر، وعند تجاوز هذا السقف سوف يطالبك موفر خدمة الاستضافة بدفع رسوم إضافية لاستقبال هذه الزيارات، وإلا فإنه سيتوقف عن عرض موقعك على الزوار حتى نهاية الشهر، وبالطبع كلما ارتفع سقف الزيارات الشهرية، ازدادت تكلفة الاستضافة، ما يحتم عليك تقدير احتياجاتك وتوقع معدّل الزيارات الذي قد تحصل عليه كل شهر.

رابعًا: سرعة التحميل

لقد بات سلوك مستخدمي الإنترنت يتسم بالسرعة والعجلة، لذلك فإن الكثير منهم يفضلون البحث عن مواقع أخرى على انتظار موقعك الإلكتروني حتى يكتمل تحميله. إن بطء التحميل لا يؤثر على المستخدمين فحسب، بل ينعكس بالسلب أيضًا على تقييم جوجل لموقعك وترتيب ظهوره في نتائج البحث. لهذه الأسباب، من الضروري أن تبحث عن خدمة استضافة توفر لك سرعة تحميل فائقة.

خامسًا: الحماية والأمن

يجب أن تدرك أن الإنترنت يعج اليوم بالفيروسات والبرمجيات الخبيثة والهاكرز، وأن سمعة موقعك تعتمد على تأمين معلومات المستخدمين وحماية خصوصيتهم. توفر بعض مواقع الاستضافة خدمات أمنيّة جيّدة، مثل الجدار الناري، والمسح الدوري بحثًا عن الفيروسات والبرمجيّات الخبيثة، كما أنها تحدّث خوادمها باستمرار لإغلاق الثغرات. تأكد أن شركة الاستضافة التي يقع اختيارك عليها توفر هذه الخدمات، حفاظًا على أمن موقعك الإلكتروني وعلى خصوصية مستخدميه.

افضل شركات استضافة

اسم الشركة الوصف
بلوهوستبلوهوست ‏ هي شركة استضافة مواقع مملوكة لمجموعة Endurance International Group - EIG الدولية، تأسست في عام 2003 من قبل مات هيتون.
مؤسسة مارسيليا لاستضافة المواقع من خلال مؤسسة مارسيليا تستطيع حجز استضافة موقعك الالكتروني بواسطة طرق الدفع المحلية داخل مصر - مؤسسة مارسيليا هي مؤسسة مصرية رسمية مرخصة من وزارة التجارة المصرية منذ 2017
تدعم مؤسسة مارسيليا جميع طرق الدفع المحلية داخل مصر
هوست جيتورهوست جيتور ‏: هي شركة استضافة مواقع ويب تأسست سنة 2002, ومقرها هيوستن واوستن، في تكساس في الولايات المتحدة. هوست جيتور HostGator, تعتبر من أكبر شركات الاستضافة وأقواها في التسويق الإلكتروني
هوستينجرهوستينغر ‏ هي موفر استضافة ويب، تمتلك العديد من الشركات الفرعية في عدد من الدول. لدى هوستينغر أكثر من 29 مليون مستخدم بشكل جماعي مع الشركات التابعة لها في 178 دولة. هوستينغر هي الشركة الأم لـ زيرو زيرو ويبهوست، نياجاهوستر وويب
جوداديجودادي هي شركة أمريكية مختصة في تسجيل أسماء النطاقات بالإضافة إلى خدمات استضافة الويب يقع مقرها الرئيسي في تمبي. في نهاية عام 2022، وصل عدد مستخدمي الموقع المسجلين ما يقارب الـ21 مليون مستخدم، كما وصل عدد موظفي الشركة حول العالم ما يقارب الـ3900 موظف
نيم شيب النطاق الرخيص ‏ هو ويب مجال استضافة دومينات المواقع في الانترنت الشركة التي تبيع أيضا الأعمال الإلكترونية البرمجيات والخدمات ذات الصلة وهي أيضا شركة استضافة مواقع، ومقرها في فينيكس، أريزونا. تدير الشركة أكثر من 10 ملايين نطاق
سايت جراوندSiteGround هي شركة استضافة ويب ، تأسست في عام 2004 في صوفيا ، بلغاريا. اعتبارًا من أبريل 2023 ، توفر استضافة لنحو 280000 مجال في جميع أنحاء العالم. يوفر استضافة مشتركة ، استضافة سحابية ، حلول للشركات ، استضافة البريد الإلكتروني ، وتسجيل النطاق. في عام 2019 ، توظف الشركة حوالي 500 شخص

سادسًا: الدعم الفني

قد يتعطل موقعك الإلكتروني أو تتوقف بعض خدماته لسبب أو لآخر، ولكن خدمة الاستضافة الجيدة هي تلك التي تستجيب فورًا لمشكلتك وتعمل على حلها، ولا تضطرك وتضطر زوار الموقع للانتظار لساعات طويلة إلى حين عودته.

في الوضع المثالي، يجب أن تكون خدمة الدعم الفني في الاستضافة التي تختارها متوفرة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، وأن تكون متوفرة عبر قنوات متعددة لتحقيق سرعة وسهولة التواصل. على سبيل المثال، يجب أن يكون الدعم متوفرًا عن طريق: (الدردشة، والبريد الإلكتروني، والهاتف).

سابعًا: خدمة البريد الإلكتروني

توفر بعض مواقع الاستضافة خدمة البريد الإلكتروني، إذ تمنحك بريدًا إلكترونيًا مخصصًا يحمل عنوان موقعك في الغالب مقابل زيادة في التكلفة، ولكن تحديد مدى حاجتك لهذه الخدمة يرجع إليك.

يتعدد مزودي خدمات الاستضافة، وتختلف خدمات الاستضافة ذاتها وفقًا للسعر والمزايا والإضافات التي تأتي معها. لذا، لا بد من تحديد احتياجاتك بدقة لاختيار خدمة الاستضافة المناسبة لك، كما يمكنك توظيف مبرمج محترف عبر منصة مستقل، أكبر منصة عربية للعمل الحر، ليحدد لك خدمة الاستضافة المثلي، ويتولّى بناء موقعك الإلكتروني من البداية.

مواقع استضافة مجانية تدعم FTP و PHP و MySQL:

  • 000webhost: من أشهر مواقع الاستضافة المجانية،ويُقدم مساحة تخزين مجانية 1GB، و 100GB نقل بيانات شهري،ويُدعم FTP و PHP و MySQL.
  • Freenom: يُقدم مساحة تخزين مجانية 5GB،و 100GB نقل بيانات شهري،ويُدعم FTP و PHP و MySQL.
  • Byet.host: يُقدم مساحة تخزين مجانية 5GB،و 100GB نقل بيانات شهري،ويُدعم FTP و PHP و MySQL.
  • InfinityFree: يُقدم مساحة تخزين مجانية 5GB،و 100GB نقل بيانات شهري،ويُدعم FTP و PHP و MySQL.
  • AwardSpace: يُقدم مساحة تخزين مجانية 1GB،و 5GB نقل بيانات شهري،ويُدعم FTP و PHP و MySQL.

لو بتبحث عن شركة استضافة مواقع وتحسين اداء وسرعه موقعك يرجي التواصل معنا من خلال الواتساب ⁦+201091371348⁩

نصائح لاختيار موقع استضافة مجانية:

  • حدد احتياجاتك: كم من مساحة تخزين تحتاجها؟ ، ما هي الميزات التي تحتاجها؟
  • قارن بين الخدمات: قارن بين مساحة التخزين، ونقل البيانات، و الميزات، و الدعم الفني الذي تقدمه مختلف مواقع الاستضافة المجانية.
  • اقرأ مراجعات العملاء:اقرأ مراجعات العملاء لمختلف مواقع الاستضافة المجانية قبل اتخاذ قرارك.

ختام هذا المقال ، تُعدّ مواقع الاستضافة المجانية حلولاً مناسبة للمبتدئين أو أصحاب الميزانيات المحدودة ،و الراغبين في إنشاء مواقع إلكترونية دون تكاليف باهظة، ولكن من المهم اختيار موقع استضافة مجانية يُقدم ميزات مناسبة و يُلبي احتياجات موقعك الإلكتروني.

أفضل شركة تطوير مواقع الكترونية

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تطوير مواقع الويب فأنت في المكان الصحيح، شركة Marslia واحدة من الشركات الرائدة المتخصصة في تصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية، والتي توفر باقات تصميم المواقع المناسبة لكل الميزانيات المختلفة، كما لديها طاقم عمل يتميز بالخبرة والقدرة على تصميم أي موقع إلكتروني مهما كان نشاطه.

اقرا ايضا 
قائمة بافضل مواقع باك لينك web2 لتحسين موقعك فى محركات البحث 
تكلفة تصميم متجر دروب شيبنج 2024 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *