شراء دومين واستضافة 2024 - مؤسسة مارسيليا لتصميم المواقع الالكترونية
افضل شركة استضافة مواقع

شراء دومين واستضافة

وجود خدمة استضافة مواقع جيدة لموقعك هو أمر بالغ الأهمية، حيث يمكنك من التواصل مع جمهورك بشكل أفضل وتقديم خدماتك له بجودة عالية. ويمكنك استخدام خدمات الاستضافة في تطبيقات متعددة، مثل المتاجر الإلكترونية والمدونات والمواقع الإلكترونية وذلك مع مزايا الاستضافة الجيدة في توفير خدمات أمان عالي وأفضل أداء.

عند القيام بإنشاء موقع ويب أو مدونة، فإن أحد أهم الأسئلة التي يجب أن تكون مطروحة عن أهمية وجود خدمة استضافة جيدة. حيث تعد من أهم أساسيات قيام أي مشروع عبر الإنترنت، وتكون مسؤولة عن القيام بتخزين البيانات وجعلها متاحة للعرض في جميع أنحاء العالم. بمعنى آخر فإن الاستضافة الجيدة مسؤولة عن ضمان وصول الجمهور للعنوان الافتراضي لموقعك، وسهولة تصفحهم لأقسام موقعك وبياناته بسهولة.

يمكنك معرفة المزيد عن مدى أهمية وتأثير امتلاك استضافة جيدة على أداء موقعك الإلكتروني من خلال اطلاعك على النقاط التالية:

ما هي مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح؟

تختلف العناصر التي تحدد ما إذا كان الموقع ناجح أم لا وفق السمات الشخصية للعميل “Persona” التي تقوم بتحديدها. وكذلك المجال الذي تعمل الشركة فيه.

ومع ذلك، هناك قائمة بالعناصر الأساسية التي تجب أن يحتوي عليها الموقع الإلكتروني الناجح.

تعرف عليها في النقاط التالية:

يجب العمل على أن تكون سرعة الموقع عالية لضمان الحصول على تجربة مستخدم “User Experience” جيدة مما يساهم في زيادة فرص الموقع للترتيب بشكل جيد في محركات البحث. ويتم العمل على تطوير سرعة الموقع من خلال قسم التطوير بالعمل على بنية الموقع التحتية واختيار استضافة مواقع جيدة، والعمل على تحسين العديد من العناصر مثل حجم الصفحات والصور.

ملحوظة:

وفق موقع Pingdom المتخصص في قياس سرعة المواقع، فإنه يمكنك أن تخسر حوالي 37% من عدد زوارك إذا كانت سرعة تحميل موقعك تتجاوز الخمس ثوان.

تجنب أن تخسر عملاء محتملين وعدد زيارات لموقعك بسبب أداء موقعك الضعيف، وقم بزيادة سرعة تحميل موقعك بحيث تصل ل 2.6 ثوان على الأكثر عند تحميل كل صفحة.

  • عامل الأمان:

محركات البحث وبالأخص جوجل تعطي الأفضلية للمواقع التي تتمتع بتأمين أعلى من غيرها. لذلك فإن موقعك كلما كان أقل أماناً للمستخدم ويزيد من احتمالية تعرضه للاختراق كلما زادت فرص فقدانه لمراكز نتائجه في صفحات محركات البحث. لذ يجب أن تزود موقعك بشهادة أمان عالية “SSL” لحماية بيانات موقعك وبيانات المستخدمين خاصة إذا كان الموقع يتم عليه عمليات بيع وشراء.

  • المحتوى:

تعطي محركات البحث أولوية في الظهور للمواقع التي تقدم محتوى بجودة عالية. والمواقع الناجحة هي التي تعطي الأولوية في محتواها لتلبية احتياجات مستخدميها، ولا تسعى للتركيز فقط على ما تعرضه من خدمات ومنتجات.

من المهم أيضاً نزول محتوى جديد بشكل مستمر لكونه يحفز مستخدمي الموقع على الدخول عليه بشكل مستمر ويضمن الحصول على انتباههم من خلال المحتوى مما يجعلهم يوصون به لمن هم في دائرتهم ويساهم ذلك في انتشار الموقع بشكل أكبر.

وهو عبارة عن مجمعة من التكتيكات التي تيم تنفيذها في محتوى الموقع الداخلي بهدف رفع مستوى كفاءة محتوى الموقع والحفاظ على تصدره في نتائج محركات البحث. ويجب ممارسة ال “On-page SEO” بشكل مستمر ووفق المواصفات القياسية التي تحددها محركات البحث مثل جوجل لأنك إذا بنيت موقعك دون الالتفات للمواصفات القياسية المحركات البحث فذلك بلا شك هو مجهود ضائع.

  • تحسين معدل التحويل:

عملية “التحويل” هي تحقيق الهدف الذي تم إنشاء الموقع من أجله عن طريق زواره، سواء كان تحقيق حجم كبير من الزيارات أو الإقبال على الاشتراك بخدمة معينة أو شراء المنتج الذي يقوم الموقع بالترويج له في حالة المتاجر الإلكترونية. لذلك يجب تحسين الموقع الإلكتروني لمحركات البحث حتى يزيد معدل التحويل، وحتى لا يضل عملاؤه الطريق فيه وتكون زيارتهم للموقع لا تحقق الهدف المرجو منها.

تطوير موقعك الالكترونى
تطوير موقعك الالكترونى

لماذا يجب عليك الاستثمار في تطوير أداء موقعك؟

  • كلما كان موقعك أداؤه أعلى كلما كان زاد إقبال الزوار للمشاركة عليه. وبالتالي، كلما كان استثمرت بشكل أكبر في سرعة وكفاء موقعك كلما زادت عائداتك بلا شك.
  • عندما يتعلق الأمر بالإنترنت فاعلم أن معيار الأداء هو الأهم. لأنك سيكون لديك فقط بضع ثوانٍ لجذب انتباه جمهورك قبل أن يأخذوا انطباع سيء عن موقعك ويغادروه سريعاً.
    فإذا لم تكن صفحات موقعك سريعة التحميل فمن المؤكد ستفقد عدد من المستخدمين.
  • لا يتوقف الأمر عند هذا الحد. فأداء الموقع أيضاً يؤثر على ترتيبه في صفحات نتائج محركات البحث. وذلك نتيجة إعطاؤه تقييماً سيئاً في عامل تجربة المستخدم “User Experience” والذي يعد من أهم العوامل التي تقرها محركات البحث للحصول على ترتيب متقدم في صفحات البحث “SERP”.

وإليك بعض النتائج الإيجابية التي يمكن أن يحققها الأداء الجيد للموقع على سبيل المثال للشركات:

    • يعمل الموقع ذو الأداء الجيد على الوصول لمستوى عالي يمكنه أن يجابه المنافسين المتواجدين من قبل في مجال عمل الموقع.
    • ويدعم أداء الموقع الجيد مصداقية العلامة التجارية وتحقيق الانتشار لها وزيادة المبيعات.
    • لا تنس أن تضع في اعتبارك أن الموقع الذي لا يعمل بشكل جيد يمكنه أن يضيع نتائج المجهود المبذول للبيزنس الخاص بك.

ما هي العلاقة بين خدمات الاستضافة وموقعك؟

استضافة مواقع الويب هي محيط الشبكة الذي يتم تخزين البيانات والملفات فيها حتى يتم إيجادها بسهولة على الإنترنت. فعندما يتم إتاحة ملف على سيرفر فإنه يصبح مسموح الوصول له لكل زائر قام بعمل تسجيل نطاق “Domain Registration”.

ويمكنك التعرف على أكثر أنواع استضافة المواقع شيوعا، وهي كالآتي:

    • الاستضافة المشتركة:

هناك عدة مواقع توصي بـ الاستضافة المشتركة كونها الأكثر شيوعاً نظراً لقلة سعرها مع توفر عدد من الموارد معها.

  • الاستضافة المجانية:

هناك بعض المؤسسات تقدم خدمة الاستضافة المجانية. ولكن يفضل أن تكون للمشاريع الناشئة في بداياتها فقط والتي لا يكون لديها تطلعات كثيرة في بداية ظهورها.

  • استضافة VPS:

أو ما يسمى بالخادم الافتراضي الخاص. ويوصى باختيار استضافة المواقع VPS للمشاريع الكبرى. حيث تدعم المشاريع بالحفاظ على أداء الموقع وتوفر له مساحة كبرى

تسمح بدخول عدد أكبر من العملاء وتوفر أمان أكبر على الموقع.

لو بتبحث عن شركة استضافة مواقع وتحسين اداء وسرعه موقعك يرجي التواصل معنا من خلال الواتساب ⁦+201091371348⁩

وظائف استضافة المواقع الأساسية:

وظيفة استضافة المواقع هي الحفاظ على رفع مستوى أداء الموقع. ومن المزايا الأكثر شيوعاً:

  • الدعم:

توفير الدعم للموقع شيء ضروري نظرا لأن ليس بالضرورة أن يكون رواد الأعمال لديهم خبرة كافية بالتكنولوجيا.

  • الجاهزية:

بمعنى أن يكون الموقع دائماً في حاضر دائماً وجاهز لاستقبال الزيارات ويتحمل كثافاتها، فهناك شركات تستقبل زيارات بشكل كبير ومن المهم لديها أن يحصل الزائر على تجربة مستخدم مرضية له.

  • الأمان:

وهي ميزة هامة للغاية يسعى الجميع للحصول عليها للحفاظ على بيانات الموقع وبيانات زواره. خاصة إذا كان موقع يتعامل في أمور البيع والشراء ويتم فيه

تسجيل بيانات الكروت الائتمانية.

لذا فمن المهم احتواء موقعك على شهادة الأمان SSL.

ما هي المزايا التي يجب أن تتوفر في خدمة الاستضافة الجيدة؟

هناك العديد من المزايا التي يجب أن تكون متوفرة في استضافة المواقع الجيدة، مثل:

توفر أداء أفضل للموقع:

فالاستضافة عالية الجودة لن تواجه معها مشكلة سرعة تحميل الموقع. فكلما كان أداء الموقع أفضل كلما زاد تفاعل الجمهور معه.

تحسين وقت الاستجابة:

وهو أحد العوامل التي أقرها جوجل في عام 2010 بأن سرعة الموقع تؤثر على ترتيب الموقع في نتائج صفحات محركات البحث. وبما أننا في عصر السرعة فإن زوار الموقع يتخذوا

قراراتهم بسرعة كبيرة لذا يجب أن يكون موقعك جاهز بسرعة استجابة عالية. لأنه إذا استغرق موقعك وقتاً طويلاً  للاستجابة فمن المؤكد أن زوارك سوف يقوموا بالاتجاه مباشرة لمواقع منافسيك.

السرعة وبالأخص لمواقع التجارة الإلكترونية والمدونات:

تتيح لك الاستضافة الجيدة عمل تحسين لموقع تجارتك الإلكترونية  أو مدونتك مما يؤدي إلى زيادة سرعة موقعك والارتقاء بأدائه، وتوفير وقت الأنشطة، وتقليل النفقات، وزيادة الأرباح.

دعم فني استثنائي:

إذا كنت تقدم خدمات أو تبيع منتجات على موقع ويب، فمن المؤكد أنك تعلم أهمية تقديم خدمة الدعم الفني. وأيضاً شركة الاستضافة الجيدة تدرك تلك الأهمية. لأنك حتى وإن لم تكن ذو مهارات تقنية عالية فإن شركة الاستضافة الجيدة الخاصة بك تقوم عنك بتلك المهمة كأنها عضو في فريقك الفني.

عنوان بريد مرتبط بعنوان موقعك:

من مزايا استضافة المواقع الجيدة أنها تتيح لك الفرصة عند حصولك على نطاق خاص بك أن تحصل على بريد إلكتروني خاص يتضمن إسم نطاق الموقع الخاص بك.

تأمين الموقع بشكل أفضل:

تأمين الموقع من الأشياء الأساسية التي يقوم بها مزود خدمة الاستضافة كونه سيقوم بتخزين الفات لديه. واستضافة المواقع الجيدة تقوم بتأمين موقعك بمستويات حماية المتعددة.

 

شراء دومين واستضافة
شراء دومين واستضافة

 

ما هو تأثير جودة استضافة موقعك على تهيئته للظهور في محركات البحث؟

باختصار، فإن مدى قوة أداء الموقع ومستوى حمايته وكل ما يذكر هنا من عوامل تؤثر بشكل مباشر على تهيئة الموقع للظهور بمحركات البحث.

وبالتالي فإن استضافة المواقع عليها عامل أساسي فيما يتعلق بترتيب ظهور الموقع في محركات البحث.

وفيما يلي بعض تلك العوامل التي توفرها استضافة الموقع الجيدة:

  • الأمان: تعد السيرفرات المؤمنة بشكل جيد واستخدام شهادات الأمان من العوامل الهامة لتصدر نتائج محركات البحث.
  • الأداء: يمكن لموقعك تصدر نتائج البحث إذا كان وقت تحميل صفحاته أقل من المنافسين وسرعة تحميله للملفات والصور.
  • تجربة المستخدم: تعد علامات مثل “زيادة معدلات التحويل المرتفع وعمليات الوصول وزيادة عدد المبيعات” من الدلالات على أن الموقع يقدم تجربة مستخدم رائعة وهي أحد أهم العوامل التي يفضلها محرك البحث جوجل في المواقع.

ومن هنا نستنتج أنه لا شك أن كلما زادت جودة الاستضافة تؤثر على ترتيب الموقع في محركات البحث.

كيف تختار استضافة المواقع الأفضل لك؟

إليك بعض النقاط الأساسية التي يجب أن تستند إليها عند اختيارك الاستضافة الأمثل لموقعك:

مساحة التخزين المتوفرة:

ويعتمد اختيار المساحة المناسبة لموقعك على غرضك الأساسي من موقعك، ومن خلال ذلك سيتضح لك ما إذا كنت ستحتاج مساحة تخزينية كبيرة أو صغيرة وفق حجم ملفاتك، لذا قم باختيار المساحة التخزينية التي تلبي احتياجاتك على أكمل وجه.

دوام واستمرارية عمل الاستضافة:

يجب أن تتأكد من أن الاستضافة التي تختارها خدمتها متوفرة وتعمل باستمرارية، وذلك لأنه لا يوجد شيء مخيب لآمال الزوار على الإنترنت أكثر من النقر على رابط والفشل في فتح موقع هذا الرابط، مما يؤدي إلى تشكيل إنطباع سيء عن هذا الموقع والتأثير على ترتيبه بمحركات البحث.

سرعة التحميل:

كما ذكرنا سابقاً، فمحركات البحث وخاصة جوجل تعطي الأولوية للصفحات التي يتم تحميلها بشكل أسرع، وتحاول دائماً تقديم تجربة مستخدم أفضل. لذا يجب أن تختار الاستضافة التي توفر لك سرعة تحميل أعلى.

تأمين البيانات:

يجب أن تتأكد من أن مزود خدمة الاستضافة الذي تختاره يمكنه حقاً ضمان حماية بيانات موقعك وبيانات زوار الموقع خاصة إذا كان الموقع يتضمن عمليات شراء ويتطلب وضع بيانات بطاقات ائتمانية. وأيضاً يجب أن يكون مزود الخدمة يقوم بعمليات أخذ نسخ احتياطية من بيانات موقعك بشكل دوري، ويمكنه حماية موقعك من هجمات الاختراق والتمكن من استعادة البيانات حال تعرضك لذلك.

طرق الدفع:

لا تجعل السعر عاملاً أساساً في اختيارك، لكنه يمكن أن يساعدك في اتخاذ قرارك بشأن اختيارك مزود الخدمة الأفضل. فالسعر المنخفض ليس ضماناً أن تكون الخدمة بدون جودة. كما لا تضمن القيمة العالية أن يكون مزود الخدمة جودته عالية.

وأخيراً

هناك العديد من مزودي خدمات استضافة المواقع الجيدة، ولكن يجب عليك أولا قبل الاختيار أن تحدد أولوياتك، وتفهم جيداً احتياجاتك من موقعك وحجم ملفاتك حتى تختار خطة مزود الخدمة المناسبة لك.

اقرا ايضا 
اهمية اختيار أفضل شركة تصميم مواقع فى مصر 2024
تكلفة تطوير متجر الكتروني فى مصر 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *