افضل الطرق لتصميم صفحة ويب بلغة html جاهزة - مؤسسة مارسيليا لتصميم المواقع الالكترونية
تصميم صفحة ويب بلغة html جاهزة pdf, تصميم موقع html جاهز مجانا, تصميم صفحة ويب بلغة HTML, صفحة ويب جاهزة, صفحات ويب جاهزة مجانية, تصميم موقع بلغة html و css جاهز pdf مجانا, تصميم صفحة ويب بلغة HTML و CSS, إنشاء صفحة ويب بلغة HTML أولى ثانوي

هناك بضع خطوات لإنشاء موقع إلكتروني جديد وضمان نجاحه، ووفقا للمعايير العالمية لكي تتعلم تصميم صفحة ويب بلغة html جاهزة ، تتلخص هذه الخطوات التي سنشرحها في هذا المقال والتعرف على تصميم صفحة ويب من الآتي:

ماهي متطلبات انشاء صفحة ويب بلغه html

  1. إن تنشئ مستند على القرص الصلب الخاص بك.
  2. إنشاء مجلد داخل مجلد آخر.
  3. كيفية نسخ جزءًا من مستند وضعه في مستند آخر.
  • تحتاج إلى التدرب على استخدام وظائف القص والنسخ واللصق في برامج Word العادية، بمجرد الانتهاء، يمكنك تعلم HTML وJavaScript.

ماهي الادوات التى تحتاجها ؟؟

  • استضافة الويب: في هذه المرحلة يتم تأجير مساحة لملفات الموقع.
  • تسجيل اسم الدومين  لموقع ويب: إذا كنت قد اشتريت اسم مجال لموقع ويب، فهذا يكون هو العنوان الذي تدخله في متصفح الويب الخاص بك للوصول إلى موقعك.
  • تخطيط موقع ويب: تتضمن هذه الخطوات تحديد نوع الموقع الإلكتروني بالإضافة إلى مظهره ومحتواه.
  • تصميم موقع الويب: هذه الخطوة هي الأكثر تعقيدًا، من بين أمور أخرى لانه يحتاج أولئك الذين يتطلعون إلى تصميم موقع إلى أن يكونوا على دراية بالعديد من القضايا مثل أساسيات التصميم ومعرفة اللغات المستخدمة في المشروع وما إلى ذلك.
  • موقع النشر: في هذه الخطوة  يتم تحميل ملفات الموقع إلى مضيف موقع الويب.
  • ترويج وتسويق الموقع: يتم عمل الاعلانات اللازمة لزيادة عدد الزوار.
  • الصيانة الدورية للموقع: يجب صيانة الموقع وتحديثه حسب الحاجة كل فترة.

استضافة موقعك الإلكتروني

استضافة مواقع الويب هي العملية التي يتم من خلالها تأجير مساحة مخصصة على الإنترنت لاستضافة الملفات والموارد اللازمة للموقع، ويتم تخزين هذه الملفات على خادم ويب ليتمكن أي زائر من الوصول إليها. تختلف أسعار استضافة الموقع حسب المضيف والميزات والخدمات التي يقدمها. هناك عدة أنواع من خدمات الاستضافة المتاحة لتتناسب مع حجم الموقع تشمل هذه الخدمات:

    • خدمة الاستضافة المشتركة: في هذا النوع من خدمة الاستضافة، تتم مشاركة الموارد مع مشتركين آخرين على خادم عالي الأداء ويمكن أن يتأثر أداء الموقع بالضغط على الخادم من مواقع أخرى. عادة ما تكون تكلفة هذا النوع من خدمات الاستضافة منخفضة للغاية وهذا النوع مناسب للمواقع الصغيرة التي لا ينبغي أن تستضيف عددًا كبيرًا من الزوار في نفس الوقت.
    • خدمة الاستضافة التي تقبل البيع مرة أخرى: تشبه خدمة الاستضافة هذه إلى حد بعيد خدمة الاستضافة المشتركة، إلا أنها تأتي مع عدد من الأدوات التي تسمح للمشترك بإعادة بيع المساحة المؤجرة وإن لم يكن هدف المشترك هو البيع فلا يفضل شراء هذا النوع من خدمة الاستضافة.
  • خدمة الاستضافة السحابية: تعتمد هذه الخدمة على تقنية السحابة لتشغيل مواقع الويب حيث تعمل على المئات من أجهزة الكمبيوتر الموزعة معًا كما لو كانت خادم كمبيوتر ضخمًا بمواصفات فائقة. يختلف هذا النوع من خدمات الاستضافة عن خدمة الاستضافة المشتركة من حيث قدرتها على تحمل الكثير من الضغط على المواقع دون الحاجة إلى إغلاقها، وتقوم هذه الخدمة على مبدأ الدفع مقابل حجم الاستخدام فقط.
  • الخادم الافتراضي الخاص: يشبه الخادم الافتراضي الخاص جهاز حاسب مستقل ولكنه يحتفظ بموارده الخاصة من خلال خادم مستقل حيث يحتوي هذا الخادم المستقل على عدة خوادم افتراضية لكل منها مواردها الخاصة. لا يتأثر أحد المواقع بموقع آخر حتى لو كانا على نفس الجهاز. وتتراوح أسعار هذه الأنواع من خدمات الاستضافة من 50 إلى 200 دولار أمريكي اعتمادًا على قوة وحدة المعالجة المركزية (CPU)، بالإضافة إلى سعة ذاكرة الوصول العشوائي المحددة .
  • السيرفر المخصص: يكون مثل الكمبيوتر الشخصي ولكن يكون مستأجر من الشركة المستضيفة. حتى يتمكن المشترك من الاستمتاع بجميع موارده دون مشاركتها مع أي موقع آخر. تبدأ الخوادم المخصصة من 100 دولار، بالإضافة إلى تكلفة تعيين مسؤول النظام إذا أراد مالك الموقع تعيين واحد للتعامل مع المهام الفنية للخادم. مع وجود عدد كبير من الزوار، من الأفضل استخدام هذا النوع من خدمات الاستضافة.
  • خدمة الاستضافة الخاصة: في هذا النوع من خدمات الاستضافة يتم تأجير جميع المساحات من الشركة المستضيفة لتوفير التبريد والأمن والكهرباء والاتصال بالإنترنت، بشرط أن يقوم المشترك بتثبيت الخوادم وتثبيت البرامج اللازمة. لا يوصى باستخدام هذا النوع من خدمات الاستضافة إذا كان موقع الويب لا يزال صغيرًا وغير نشط إلى حد كبير.

جدير بالذكر أن بعض الشركات تقدم خدمة الاستضافة اللازمة لتشغيل سيرفراتها، ويشمل ذلك المساحة والتبريد والكهرباء والاتصال بالإنترنت بالإضافة إلى المعدات والفنيين وغيرهم.

تسجيل اسم الدومين

يتم شراء اسم النطاق الذي يريد صاحب موقع الويب من زواره القدوم إليه. وأسعار شراء اسم نطاق تتراوح ما بين 8 دولارات و 35 دولارًا سنويًا ويتم شراؤه من أحد المواقع المتخصصة في بيعه، وقد تقوم بعض شركات الاستضافة أيضًا توفير أسماء النطاقات إذا أراد المشترك شرائها وهذا يسهل عملية إدارة الموقع بحيث تكون خدمة الاستضافة على نفس الحساب.

التخطيط من اجل الموقع الالكتروني الخاص بك

يجب التخطيط لموقع الويب الخاص بك قبل البدء في تصميمه لتحديد نوعه والذي بدوره يؤثر على عملية التصميم اللاحقة والطريقة التي يتم بها تحديد حركة الزوار على الموقع من خلال إنشاء خريطة موقع تشرح بنية الموقع وصفحاتها بالإضافة إلى الروابط الموجودة بها. بالإضافة إلى ذلك، أثناء مرحلة تخطيط الموقع، يتم تحديد محتوى الموقع من خلال النص والصور ومقاطع الفيديو.

تصميم الموقع الالكتروني الخاص بك

يتم تصميم الموقع باستخدام إحدى طرق تصميم الويب المعروفة ويمكن برمجته باستخدام لغات بناء الموقع مثل HTML و CSS، بالإضافة إلى JavaScript. هناك طريقة أخرى وهي استخدام برامج تصميم مواقع الويب أو برامج إدارة المحتوى لتسهيل عملية التصميم.

نشر الموقع الالكتروني الخاص بك

يتم تحميل ملفات الموقع إلى خدمة الاستضافة من خلال إحدى الأدوات التي يمكن للخدمة نفسها أن توفرها لهذا الغرض أو بروتوكول نقل الملفات والذي تدعمه معظم خدمات الاستضافة.

تسويق الموقع الالكتروني الخاص بك

يحتاج الموقع إلى الترويج في حالة رغبة المالك في الإعلان عنه وزيادة أعداد زواره ومن الطرق المفيدة هي تحسين محركات البحث بحيث يبحث الأشخاص عن المنتجات أو الخدمات التي يقدمها الموقع ويمكن العثور عليها بسهولة باستخدام محركات البحث. قد يحتاج مصممو الويب إلى إجراء بعض التغييرات لخدمة محركات البحث المختلفة وطرق أخرى للتسويق تشمل البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي، أو يمكنك القيام بذلك ببساطة عن طريق نشرها من خلال وسائل معروفة.

صيانة الموقع الالكتروني الخاص بك

يجب فحص الموقع قبل النشر بانتظام للتأكد من أنه يعمل على النحو المطلوب، يمكن أيضًا تحديثه لمواكبة آخر التطورات مثل: دعم الأجهزة الحديثة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من متصفحات الويب، ومن الأفضل إضافة المزيد من المحتوى باستمرار إلى موقعك نسبة إلى جمهورك.

اقرأ ايضا :

تكلفة تصميم موقع وردبريسس

ماهي افضل شركة برمجة تطبيقات في مصر 2023

افضل شركة تصميم مواقع انترنت في مصر

[sc_fs_faq html=”true” headline=”h2″ img=”” question=”كيف تصمم صفحة ويب بلغة HTML؟” img_alt=”” css_class=””] هناك بضع خطوات لإنشاء موقع إلكتروني جديد وضمان نجاحه، ووفقًا لموقع صوت كو، تتلخص هذه الخطوات التي سنشرحها في هذا المقال والتعرف على تصميم موقع مثل موضوع من الآتي: [/sc_fs_faq]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *