اسماء افضل و ارخص 3 شركات برمجة فى مصر - مؤسسة مارسيليا لتصميم المواقع الالكترونية
تصميم مواقع

اهمية انشاء موقع الكتروني لشركتك

تعدد استخدامات المواقع  الالكتروني بسبب كثرة أنواعها  وأهدافها، واليوم سوف نعرض لكم  ما هي استخدامات  المواقع الإلكترونية  وفقاً  بأنواعها حتى تستطيع ان تحدد ما هو استخدامك من الموقع التي تريد انشائها،  وكيفية الاستفادة منه،  فهيا بنا نبدأ 

 • ما هي أنواع المواقع الإلكترونية 

تعدد أنواع المواقع الإلكترونية، ولكن هنا سنلقي الضوء على أهم الأنواع وهي كالتالي:-

المدونة Blog: هي موقعٌ على شبكة الإنترنت، ويتم إنشاؤه عادة من قبل فرد واحد بهدف الحفاظ على أشياء تهمَّه، أو بهدف عرض مقالات، ومن المُمكن إنشاؤه كذلك من قبل مؤسَّسة بهدف المشاركة في الأفكار والمعلومات حول المجالات التي تتخصَّص بها هذه المؤسَّسات. 

موقع للأعمال والشركات التجارية: يتم إنشاء موقع ويب التجاري أو موقع ويب للشّركة؛ لتوفير معلومات عن الشركة أو المؤسَّسة، والوصول إلى العملاء و الشركاء والعملاء المحتملين. 

مواقع التواصل الاجتماعي: يكون الهدف الأساسي من مواقع التوصل الاجتماعي هو دخول الزائرين و التفاعل داخل الموقع عن طريق الدردشة، وكتابة ما يخطر في بالهم، و تلقّي الإعجاب و التعليقات على ما يكتبون، وغالباً ما تكون معظم خدماته مجانية، وأشهر مثال لمواقع التواصل الاجتماعي هو فيس بوك Facebook. 

مواقع محركات البحث Search Engine: تكون مواقع محركات البحث هي الوجهة الرئيسة لأيِّ شخصٍ يريد الوصول لشيء معين على الإنترنت، مثل الوصول إلى موقع معين أو خدمة معينة، أو السؤال عن معلومات مختلفة بهدف معرفة معلومات تخص العديد من المواضيع، ويعد من أشهر مواقع محركات البحث موقع جوجل Google.

 مواقع التجارة الإلكترونية E-Marketing: هي مواقع تم إنشاؤها لهدف بيع سلعة أو خدمة معينة عبر الإنترنت، بحيث يعد كل من amzon.com و alibaba.com من أشهر هذه المواقع على مستوى العالم المختصَّة بالتجارة الإلكترونية. مواقع المزادات: يختلف موقع المزادات شكلاً و تفصيلاً عن موقع التجارة الالكترونية، حيث يسمح موقع المزادات للمستخدمين عرض السلع الخاصة بهم على الموقع، و عمل مزاد علني على السلعة في مقابل أن يأخذ هذا الموقع عمولة من نسبة البيع، ويعد موقع eBay.com أحد أشهر مواقع المزادات العلنية على الإنترنت.

 المواقع الحكومية: هي مواقعُ تنشأ من قبل الحكومات لتقديم الخدمات للمواطنين، وتعريف المواطنين بكلّ ما هو جديد داخل الدولة، وتستخدم للتَّرويج السياحي للمعالم السياحية الموجودة داخل الدولة؛ لتعريف السائحين بها.

 مواقع الألعاب: هو موقع ويب يتم إنشاؤه خصيصاً لألعاب الفيديو Video Games، و يمكن للمستخدمين ممارسة ألعابهم المُفضلة على شبكة الويب Online، دون الحاجة لتنزيل اللعبة على هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر، وغالباً ما يتمّ بناء هذه الألعاب عبر الإنترنت باستخدام لغات مثل HTML أو Flash  أو Java.

 مواقع مشاركة الوسائط: هو موقع مُخصَّص لوضع الوسائط المرئية والمسموعة والصور عليهِ، ومشاركتها من قبل المستخدمين، ويعدُّ يوتيوب YouTube أشهر موقع لمشاركة الوسائط المرئية، وساوند كلاود Sound Cloud أشهر موقع لمشاركة الوسائط المسموعة، وموقع فليكر Flicker الأشهر لمشاركة الصور. 

مواقع البريد الإلكتروني: هو موقع إلكتروني على الويب تمكّن المستخدم من إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني عليهِ من دون الحاجة إلى برمجيَّات، وتعتبر مواقع البريد الإلكتروني هي الأكثر استخداماً والأشهر على الإطلاق من قبل كلّ من المستخدمين العاديين والشركات المتوسطة، ومن أشهر هذه المواقع: Gmail و Hotmail و Yahoo.

 مواقع الأخبار: هو موقع إلكتروني يتم إطلاق مُحتواه من قبل فريق التحرير الخاص بالموقع، ويمكن للمستخدمين متابعة آخر الأخبار، والأخبار العاجلة بمجرد نشرها من قبل فريق التحرير، وتوجد مواقع إخبارية مُتخصصة في نوع واحد من الأخبار مثل الأخبار الاقتصادية، وهناك مواقع إخبارية تقوم بنشر أخبار متنوعة، مثل الأخبار الرياضية والسياسية والمالية والاقتصادية وغيرها المواقع الخبيثة: هو أي موقع إلكتروني أنشئ بغرض إصابة جهاز كمبيوتر آخر أو هاتف، أو جمع البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين، أو تم إنشاؤه بغرض نشر برامج ضارة، أو برامج تجسُّس، أو فيروسات مثل فيروس حصان طروادة Trojan، وتقوم هذه المواقع بتنزيل برامج ضارة على الجهاز المستهدف، وتقوم بسرقة ملفات تعريف المستخدم التي يستخدمها للدُّخول على الإنترنت. هناك أيضاً مواقع خبيثة تسمّى مواقع التصيُّد، ويتم تصميم هذه المواقع على هيئة مواقع رسمية، على سبيل المثال يتم إنشاء موقع بنفس شكل موقع البنك الذي يتعامل معه المستخدم، وذلك من أجل سرقة بياناتهِ المالية.

 و هناك نوع آخر من المواقع الخبيثة وهي مواقع الأخبار المزيفة، ويتم إنشاؤها بغرض بثِّ الأخبار غير الحقيقة، والمساعدة في بثِّ الخوف والأكاذيب بين المواطنين. مواقع المشاهير: هو موقع يتم إنشاؤه من أجل تغطية كافة جوانب وكافة أنشطة شخص واحد، مثل الفنان أو المُوسيقي أو الكاتب أو المغني، ويعتبر هذا الموقع كنوع من الدعاية للشخص لتعريف مُحبيهِ وجمهورهِ واخر اخباره. المواقع الدراسية: يتم إنشاء هذه المواقع لفئة معينة فقط، مثل موقع ويب خاص بجامعة أو موقع ويب خاص بمدرسة، ويتم في هذا الموقع نشر محتوى يهمُّ فقط الطلاب المنتسبين لتلك الجامعة أو المدرسة.

• ما هي استخدامات المواقع الإلكترونية

تعدد استخدامات المواقع الإلكترونية في العصر الحالي وتتزايد بسرعة رهيبة ويمكن ان نقول أننا نستخدم المواقع الإلكترونية في التالي:-

– التسويق الشركات.

– عرض منتجات وخدمات الشركة من خلال الموقع الإلكتروني.

– عرض مقالات ومعلومات عن الشركة ودورها.

– يساعد  بناء العلامات التجارية للأشخاص والشركات.

– يساعد على رسم صورة ذهنية قوية عن الشركة  لدى العملاء.

– يساعد  الأشخاص في  التسويق لأنفسهم  وخدماتهم. 

كل هذه  الأسباب  تجعلك تبدأ  الخطوة في  بناء  وتصميم  الموقع الإلكتروني،  وسوف تساعدك  شركة  مرسيليا في  ذلك بكل سهولة. 

 

 • أهمية  تواجد موقع الكتروني لشركتك والبحث عن شركات البرمجة فى مصر

أصبح تصميم المواقع  الإلكترونية للشركات الآن ضرورة للعمل مع تقدم وسائل التواصل الالكترونية وأهمية الإنترنت، بالتواجد عن طريق المواقع الالكترونيه مهم لأي مشروع سواء أكان كبيرًا أم صغيرًا. فإذا لم تمتلك شركتك موقعا الكترونيا، فمن المحتمل أن يفقدها ذلك عددًا من الفرص العظيمة للشركة. وبالتالي، هناك العديد من الفوائد التي تلخص باختصار أهمية المواقع الالكترونية وهي كما يلي:

يمكن استخدام موقع الويب لتنفيذ العديد من استراتيجيات التسويق المختلفة للمساعدة في نمو الأعمال التجارية وزيادة مبيعاتها ومن ثم أرباحها.

تتمتع شبكة الانترنت بمدى أوسع بكثير من أي شكل آخر من أشكال الإعلان.

على الرغم من أن ضمان عدد كافٍ من الزيارات وتصفح عدد كبير من العملاء على موقع الويب  يستغرق وقتًا طويلاً، إلا أن الموقع سيصبح حجر الزاوية لتواجد الشركة عبر الإنترنت.

يسمح للشركة بالإعلان عن أعمالها على شبكة الإنترنت وما تتضمنها من مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات ومن خلال برامج الإعلان عن الدفع لكل نقرة.

وفي نهاية مقالتنا نذكر سيادة القارئ أن العالم أصبح يعتمد علي المواقع في كل شي من اصغر شي على الكرة الأرضية حتى السفر الي الفضاء الخارجي، ولابد أن تبدأ الآن في تصميم موقع الكتروني سوء لشخصك او شركتك حتي تواكب العصر والتقدم التكنولوجي ونحن في شركة مرسيليا نعلم تماماً أهمية إنشاء موقع إلكتروني، ولذلك نقدم خدمة تصميم المواقع بأعلي جوده وأفضل سعر في  السوق

 

اسماء افضل شركات البرمجة فى مصر

  1. مارسيليا لتصميم المواقع الالكترونية هي مؤسسة مصرية رسمية ومرخصة من وزارة الاستثمار , متخصصة فى تقديم خدمات تصميم المواقع والتسويق الالكتروني وتطبيقات الموبايل , نسعي لتقديم افضل الخدمات فى مجالات الويب وبأفضل الاسعار ى متناول العميل
  2. هوست جاتور
  3. بلو هوست

افضل 5 شركات برمجة لتصميم ويب سايت

  • Shutterstock
  • ‏Apple
  • Pixabay
  • Behance
  • Dropbox
  • Foxit

لماذا شركة مارسيليا هي افضل شركة تصميم مواقع الكترونية فى مصر 

مؤسسة مصرية رسمية ومرخصة من وزارة الاستثمار , متخصصة فى تقديم خدمات تصميم المواقع والتسويق الالكتروني وتطبيقات الموبايل , نسعي لتقديم افضل الخدمات فى مجالات الويب وبأفضل الاسعار ى متناول العميل وعند طلبك لاي خدمة من مؤسسة مارسيليا يمكنك الحصول على المميزات التالية

الوان مميزة نعمل على اختيار الوان مميزة حتى يكون موقعك الالكتروني جذاب للعملاء

سرعه الموقع الالكتروني نحرص على تقديم تصميم نظيف لا يحتوي على اكواد ضارة وايضا متوافق مع جميع المتصفحات ومحركات البحث

التوافق مع الموبايل جميع تصاميمنا متجاوبة مع الموبايل وجميع الاجهزة المحمولة

ايقونات السوشيال ميديا يمكننا ربط موقعك مع جميع مواقع السوشيال ميديا واضافة الروابط فى اى مكان بالموقع

تعدد لغات الموقع الالكتروني تتميز المواقع لدينا بتعدد اللغات , يمكنك طلب تصميم موقعك الالكتروني بأكثر من لغة

الايميلات الرسمية من اهم مميزات تصميم موقعك الالكتروني لدينا هو الحصول على عدد غير محدود من الاليميلات الرسمة بأسم موقعك مهما كان عدد موظفينك هتحصل على بريد رسمي لكل موظف

حماية للموقع مع مارسيليا هنضمن ليك حماية موقعك الالكتروني من الاختراق وهنوفرلك صيانة دورية وجميع التحديثات المطلوبة للموقع

التهيئة للارشفة فى مارسيليا نسلمك موقعك الالكتروني مهيئ للارشفة لمساعدتك فى الاستفادة من موقعك الالكتروني وزيادة مبيعاتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *