ما هي افضل انواع استضافة المواقع - مؤسسة مارسيليا لتصميم المواقع الالكترونية
اسرع استضافة, أفضل شركة استضافة مواقع في السعودية, أفضل شركة استضافة مواقع في مصر, أفضل استضافة, الاستضافة, أفضل شركة استضافة عربية, استضافة مواقع مجانية, شركة صوت مصر, استضافة مواقع مجانية, أفضل استضافة مواقع, أفضل شركة استضافة مواقع في مصر, استضافة ووردبريس, استضافة مواقع سعودية, استضافة مواقع مصر, استضافة مواقع وايميلات, استضافة جوجل

ما هي استضافة المواقع

كل من يريد تصميم موقع ويب جديد يريد أن يعرف ما هي استضافة المواقع ، لأنك تحتاج إلى جعل موقع الويب الخاص بك متاحًا على الإنترنت لعملائك في أي وقت، لذلك تحتاج إلى التعامل مع افضل خدمة استضافة مؤسسة مارسيليا لك العروض خطة استضافة تناسب موقع الويب الخاص بك.

 ما هي استضافة المواقع ؟

ببساطة، استضافة الويب هي خدمة تتيح لك عرض محتوى موقع الويب الخاص بك ونشره على الويب.

مقدمو هذه الخدمات هم شركات مضيفة لديها حواسيب ضخمة ذات حواسيب كبيرة عالية السرعة متصلة بالإنترنت، وهذه الأجهزة هي المكان الذي يوجد فيه محتوى موقع الويب، ويطلق عليها اسم الخوادم.

عند زيارة أحد مواقع الويب، يرسل مستعرض الإنترنت لديك طلبًا إلى الخادم الذي يستضيف موقع الويب.

يتلقى الخادم طلبك ويعرض ما بحثت عنه أو حاولت الوصول إليه، ويقدم صفحة ويب قد تحتوي على تصميمات ووثائق وصور ومعلومات نصية جذابة، إلخ.

استضافة الويب أو استضافة الويب باللغة الإنجليزية هي المكان الذي تعيش فيه ملفات موقعك، ويعني مصطلح الاستضافة توفير مكان أو مقر.

كما قلنا، فإن Colocation هو وجود أجهزة كمبيوتر عالية الأداء في أماكن تسمى مراكز البيانات أو مراكز المعلومات.

تختلف الاستضافة من حيث النوع وسعة التخزين ومساحة القرص ومقدار النطاق الترددي لنقل البيانات المسموح به وسرعة اتصال الإنترنت والدعم الفني وخدمة العملاء وموقع مركز البيانات والمزيد.

اقرأ ايضا : ما هي استضافة المواقع ؟

ما هي أنواع استضافة المواقع؟

للتوضيح، يجب أن تدرك أن هناك أكثر من نوع واحد من الاستضافة، اعتمادًا على نظام التشغيل، هناك نوعان من الاستضافة، استضافة Linux واستضافة Windows.

  استضافة الويندوز 

إنه نظام تشغيل خادم Windows يدعم لغة برمجة ASP.Net وقاعدة بيانات Access وخادم IIS. وهو أكثر تكلفة بشكل عام ويستخدم على نطاق واسع في مواقع الويب الحكومية والشركات، فرق السعر منخفض والسعر مرتفع. قارن. مضيف Linux.

  استضافة لينكس 

إنه المضيف الأكثر شيوعًا الذي تستخدمه معظم مواقع الويب، بما في ذلك المواقع الرئيسية مثل Facebook و Twitter وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى مليارات المواقع الصغيرة، تدعم استضافة Linux php وقاعدة بيانات MySQL و MySQLI المحسّنة واستضافة Linux هي أقل سعر على الإطلاق، لذلك وجدنا العديد من المواقع التي تقدم خدمات استضافة مجانية تعمل على نظام Linux الأساسي.

 استضافة المواقع ما هي

ما هي استضافة المواقع وأنواعها؟ وهذا ما سنشرحه لكم في الفقرات التالية:

الاستضافة المشتركة

إذا كنت تبحث عن الحل الأفضل والأرخص لاستضافة موقع الويب الخاص بك، فإن الاستضافة المشتركة هي الخيار المناسب لك.

في حالة استضافة مواقع متعددة على خادم واحد، تقدم الشركات عادةً هذه الخدمة بسعر معقول نظرًا لوجود مواقع متعددة على نفس الخادم.

مما يقودهم إلى تكلفة خادم متعدد الأطراف وليس طرف واحد ، وتعتبر هذه الخدمة من أفضل وأرخص خدمات الاستضافة للمواقع الصغيرة!

تقدم مارسيليا العديد من العروض على باقات الاستضافة المشتركة .

 Reseller hosting

تتيح خدمة الموزع استخدام مساحة الخادم المخصصة وميزات أخرى مثل النطاق الترددي وإعادة التوزيع لاستضافة مواقع أخرى .

مما يعني أن هذه الخدمة تمنحك الفرصة لتكون شركة استضافة ويب بنفسك أو اجمع مواقعك ومواقع أصدقائك باستخدام أنت في مكان واحد على نفس الخادم.

ما هي استضافة المواقع الإلكترونية

 Dedicated Servers ( سيرفرات خاصة )

عندما يصل موقعك إلى مستوى عالٍ من الضخامة والنمو في حجم البيانات وعدد الزوار ، ستحتاج إلى خدمة استضافة أكثر تقدمًا تتيح لك الحصول على المزيد من الموارد لتشغيل موقعك بشكل صحيح دون انقطاع ولتتمكن من إدارته موقعك بشكل فعال.

وهنا يأتي دور الخوادم الخاصة أو الكاملة ، في هذه الخدمة تقوم باستئجار خادم كامل دون المشاركة مع أي عميل آخر .

وتصبح المتحكم الوحيد في الخادم عن طريق اختيار نظام التشغيل والأجهزة وإدارة الكل الخادم ، تقدم بعض الشركات هذه الخوادم المدارة لتوفير متاعب الإعداد والإدارة على العميل ، حيث يتطلب ذلك خبرة واسعة في إدارة الأنظمة.

 الخوادم الافتراضية – VPS

ما هي استضافة المواقع ، الخوادم الافتراضية هي بيئة استضافة تحاكي خدمة (خوادم كاملة) ، ولتبسيطها هي خادم افتراضي داخل خادم خاص حقيقي بأداء عالٍ ومواصفات أجهزة متقدمة .

توفر لك الشركة هذا الخادم الافتراضي مع تخصيص بعض من موارد الخادم الحقيقية (المساحة ، أنوية المعالج ، ذاكرة الوصول العشوائي ، وغيرها) .

كما يمكنك إدارتها مثل أي خادم حقيقي يتم إدارته ، حيث يمكنك تكوينه والتحكم فيه بشكل كامل دون أن يعرف أي شخص ما يجري داخل الخادم الخاص بك ، حتى الشركة المستضيفة ما لم تتم إدارة هذا الخادم ، فإن الشركة المستضيفة هي المسؤولة عن إعداده وإدارته نيابة عنك.

 الخوادم السحابية

إنها خوادم افتراضية لها أيضًا نفس إمكانيات الخوادم الحقيقية ، ولكنها تختلف عنها في تشغيلها وتختلف عن خوادم VPS التي تحدثنا عنها سابقًا من حيث أنها تستخدم موارد العديد من الخوادم الحقيقية المتصلة ببعضها البعض .

وعند استخدامها مع هذه الخدمة ، ستستفيد من وجود عدد كبير من الخوادم التي يعتمد عليها خادمك السحابي ، بحيث يمكنك زيادة قدرات وموارد الخادم الخاص بك على نطاق أكبر في أي وقت.

أخيرًا هناك العديد من خدمات وحلول الاستضافة المتقدمة الأخرى التي لا نذكرها عادةً والمخصصة للمواقع الكبيرة التي تتلقى عددًا كبيرًا من الزيارات اليومية وتحتوي على كمية كبيرة من البيانات .

 طريقة استضافة المواقع

تختلف الاستضافة حسب سعة القرص الصلب ، حيث تتراوح بعض المضيفات من بضعة ميغا بايت إلى استضافة “غير محدودة” .

وسعة تخزين القرص الصلب هي المساحة التي يتم استضافة ملفات موقع الويب الخاص بك عليها ، بما في ذلك الصور ونصوص مواقع الويب والموسيقى. الملفات ومقاطع الفيديو وغيرها.

ما هي استضافة المواقع ، النطاق الترددي هو مقدار نقل البيانات بين الخادم المستضاف على موقعك والمستخدم شهريًا.

كما يعتبر من أهم العوامل التي تؤثر على الموقع. تحتاج المواقع الصغيرة إلى سعة نقل بيانات قليلة نسبيًا مقارنة بالمواقع الكبيرة التي تحتاج إلى سعات ضخمة بسبب الزيادة في عدد الزوار. فيما يلي معادلة بسيطة لحساب النطاق الترددي للمستهلك:

عرض النطاق الترددي = حجم الملف الذي تم تحميله × عدد مرات التنزيل

كما تؤثر سرعة اتصال الخادم بالإنترنت على سرعة نقل البيانات بين المستخدم والاستضافة والعكس بالعكس .

مما يؤثر بدوره بشكل مباشر على سرعة الموقع ، ويتجلى ذلك بوضوح شديد في حالة سرعة اتصال المستخدم. أعلى من سرعة اتصال الخادم وفي أوقات زيادة عدد زوار موقعك أيضًا.

يعتبر الدعم الفني من اهم العوامل التي تبين الفرق بين الاستضافة القوية والأخرى الضعيفة.

بالتأكيد في يوم من الأيام سوف تحتاج إلى مساعدة من الدعم الفني ، فما الفرق الذي يحدثه؟ بين الاستضافة الجيدة والاستضافة الضعيفة؟ البعض الآخر هل ستجد الدعم الفني في هذا الوقت؟ وكيف سيكون الجواب؟ كم من الوقت سيستغرق الرد؟ هل هو متاح 24/7 أم ماذا ، وهل هو دعم مباشر أم من خلال الرسائل ؟ أيضا هل فريق الدعم لديه الخبرة الكافية لحل المشكلة في وقت قصير أم ماذا؟

نحن في مارسيليا لتقنية المعلومات نقدم لكم أفضل خطط استضافة المواقع بأفضل الأسعار كما أننا نتميز بخدمة العملاء المتاحة على مدار اليوم في خدمة العملاء بالرياض والوطن العربي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *